صنع معالجين عصريين

أثمن ممتلكات الطبيب هو الشهادة العلمية، لكن بالنسبة لشوبانغي التي هي في العشرينات من عمرها ، وهي طبيبة أيورفيدا في قيد النمو والتطور، إنها الشهادة في القيم الإنسانية هي التي تهم. هذا الشيء الثمين يتم الحصول عليه في مركز شري شري للأيورفيدا والأبحاث، هو ما تعتقده يجعلها متميزة عن جميع نظرائها، "المعالجة والتعامل بلمسة شخصية هو ما تعلمته هنا."

الأطباء في جميع أنحاء العالم يدركون أن شهاداتهم العلمية لوحدها ليست جيدة بما فيه الكفاية. الناس يذهبون للمستشفيات ليس فقط طلبا للعلاج، ولكن أيضا للحصول على السلوان. الطلب هو على الأطباء الذين يسعون جاهدين ليس فقط لعلاج المرض ، ولكن يخلقون أساس للصحة.

هذه الأيام الميل هو للعلاج بلمسة إنسانية. لهذا السبب إنه ليس من المستغرب عندما شوبانغي، التي حصلت على المرتبة الأولى في اختبار بكالوريوس طب وجراحة الأيورفيدا هذا العام الذي أجرته جامعة راجيف غاندي للعلوم الصحية، في كارناتاكا، قالت أنها تعتز بنظام القيم الذي اكتسبته من كليتها.

السيدة الشابة من مهاراشترا تثني تماما على الكلية التي تخرجت منها لتجهيزها بهذه المهارة المعنوية إلا أنها لا تقدر بثمن. "عندما نتحدث عن الاهتمام والعناية الشخصية التي حصلنا عليها في مركز شري شري لعلوم وأبحاث الأيورفيدا ، فإن ذلك يدهش الكثير من أصدقائي الذين درسوا نفس الدرجة العلمية في كليات أخرى،" هي تروي. ناسبة الفضل كله لمعلميها لتحقيقها المرتبة الأولى في الجامعة بمجموع قدره 80,05 بالمائة، هي تقول، "على خلاف المعلمين الآخرين الذين يأتون فقط ليعلموا، المعلمين في مركز شري شري لعلوم وأبحاث الأيورفيدا يجعلوننا نتعلم."

يقع في ضواحي بنغلور في شارع كانانكابورا، مركز شري شري لعلوم وأبحاث الأيورفيدا يديره أمانة شري شري رافي شانكر. أنشئت الكلية في عام 2004 برؤية أوسع لإحياء نظام الأيورفيدا للرعاية الصحية القديم. في غضون ست سنوات فقط، فإن الكلية نمت بشكل كبير واليوم هي تجذب طلاب من جميع أنحاء الهند. "في الاجتماع الأخير لجامعة راجيف غاندي للعلوم الصحية استولى طلابنا على خمسة من المراتب العشرة الأولى،" قال ساربيسوار كار، مدير الكلية.

تفتخر الكلية بحديقة أعشاب فريدة من نوعها تحوي أكثر من 500 – 600 نوع من النباتات الطبية ومركز أبحاث وتطوير على أحدث طراز. الطلبة يشعرون بالامتنان على امتلاك مثل هذه الحديقة التي قد ساعدتهم على فهم القوة الشفائية للأعشاب.

"ينصب تركيزنا على توفير الفرص لطلابنا للخروج من صفوفهم وتعزيز تعلمهم. نحن موجهين في كل خطوة بالتفكير الثوري لشري شري رافي شانكر،" قال السيد كار. وقد أضاف أيضا، "نحن عن عمد جعلنا موقع المستشفى الإلزامي قريبا من الخمسة وأربعين قرية بحيث ليس فقط يحصل طلابنا على التدريب العملي من خلال معالجة المرضى من القرى، ولكن أيضا القرى المحيطة تستفيد من مستشفانا. نحن نعالج أكثر من 100 قروي كل يوم وتقام مخيمات طبية مجانية في القرى كل أسبوع."

Sكما يتم أيضا تعليم الطلاب عملية صنع تركيبات الأيورفيدا في مركز الأبحاث والتطوير الواقع في مكان قريب. "من المقويات الصحية إلى المسكنات العلاجية، لقد تعلمت فن صنع هذه العلاجات الطبيعية التي ليس لها آثار جانبية وصحية للاستهلاك. وهي لها شعبية كبيرة لدى عائلتي بحيث أنني أقوم بصنعها لهم كلما كنت في البيت،" تقول شوبانغي. لقد أحيت الكلية طريقة تشخيص المرض القديمة نادي باريكشا التي توفر للأطباء طرق غير اقتحامية لتشخيص المرض (بمجرد تحسس نبض المريض). يتم تحقيق المزيد من البراعة في هذا المجال بواسطة برنامج تدريب مدته ثلاثة إلى أربعة شهور على يد بعض أطباء الأيورفيدا المشهورين.

معرفة إنه فقط العقل الحر يستطيع جلب الصحة للآخرين؛ يتم تعليم الطلبة تقنيات تنفس واسترخاء لمساعدتهم على الاستفادة من معرفتهم البديهية. هذا يجلب تركيز متزايد ويعزز الصفاء الذهني وهم يستفيدون بشكل كبير من ذلك. في وقتنا الحاضر، معاهد مثل مركز شري شري لعلوم وأبحاث الأيورفيدا تنتج معالجين عصريين يغرفون من هذه المعرفة القديمة، مضيفين مقدار بسيط من لمستهم الشخصية لإعداد مجتمع صحي، خالي من التوتر.