قوة التأمل الشفائية

Benefits of meditation

"أثناء التأمل، الشفاء قد يتحقق. عندما يكون العقل هادئ، يقظ ومطمئن تماما، فإنه يصبح مثل شعاع الليزر – إنه يكون قويا جدا والشفاء ممكن أن يتحقق." – شري شري رافي شانكر

فقط برعم متمتع بالصحة يستطيع أن يزهر. بنفس الطريقة، فقط كينونة متمتعة بالصحة يمكن أن تنجح.

وبالتالي، ما المقصود بأن تكون متمتع بالصحة؟

لبلوغ حالة مثالية من الصحة، على الواحد أن يبقى هادئ عقليا ومستقر عاطفيا. سواسثيا تعني الصحة. إنها أيضا تعني أن تكون في ذاتك. سواسثيا أو الصحة لا تقتصر على الجسد والعقل؛ لقد أعطيت لك كهدية من العقل الكوني أو ’اندرا‘.

التأمل يزيد البرانا (طاقة الحياة)

البرانا (طاقة الحياة) هي أساس الصحة، للجسد والعقل كلاهما. يمكنك أن تحصل على البرانا من خلال التأمل. عندما يكون جسدك ملئ بالبرانا، فإنك تكون يقظا، نشيطا، وتتمتع بالمزاج الحسن. نقص البرانا يسبب الخمول، الكسل، وفتور الهمة.

معالجة المرض – بواسطة التأمل

  • انتهاك القانون الطبيعي: مثل الإفراط في الأكل
  • ما فرضته الطبيعة: مثل الإصابة بالبرد، وباء...
  • تحرير انطباعات الماضي أو الكرما

الطبيعة بنفسها تقدم علاجا لهذه الأمراض. قد يتواجد بعض الصراعات في الوعي، في العقل. الحل هو أن تتأمل، تتخلى عن الصراعات وتتناول طعاما صحيا. عندما يكتشف المرض مبكرا، فإن كل هذه الأشياء ستأتي لإنقاذك.

الصحة والمرض هما جزء من الطبيعة الجسدية. لا ينبغي عليك أن تقلق كثيرا بشأن ذلك. عندما تقلق بسبب المرض، فإنك تمنح قوة أكبر للمرض. أنت خليط من الصحة والمرض. عندما تأخذ ذلك بالاعتبار وتحتفظ بحالة عقلية إيجابية، فإن المرض سوف يتغير.

  • اشفي العقل – بواسطة التأمل
  • التأمل يجعل العقل أكثر ذكاء من خلال التركيز، ويوسع العقل من خلال الاسترخاء.
  • عقل ذكي بدون اتساع يسبب القلق، الغضب، والتشوش.
  • عقل متسع بدون ذكاء لا يستطيع أن يجلب تطورا شاملا.
  • توازن عقل مركز و وعي متسع يجلب الكمال.
  • لتأمل يمنع التوتر من الدخول إلى الجسم، وأيضا يحرر التوتر المتراكم في الجسم. أنت تصبح أكثر سعادة، وتميل إلى اكتشاف الجمال في كل شئ.
  • ممارسة التأمل تجلب هدوء كبير إلى الدماغ، وكأنه مثل صيانة أو إصلاح كامل أجزاء الجسم والعقل.

تنظيف التلوث العاطفي – بواسطة التأمل

قد يأتي زمان في المستقبل، عندما سيدفع الناس غرامة إذا أصبحوا مكتئبين، لأنهم يخلقون تلوثا عاطفيا! الكلمات التي تسمعها من الناس حولك، تؤثر في حالتك العقلية. إنهم إما يمنحوك الطمأنينة والابتهاج، أو يخلقون اضطرابا ( مثل الغيرة، الغضب، التشوش أو الحزن). أنت تتأثر لأن العقل ليس في حالته الطبيعية؛ إنه ليس متزنا في مركزه. التأمل هو المفتاح للسيطرة على ’التلوث العاطفي‘.

ازهر مع التأمل

التأمل يمكن أن يحدث تحولا روحيا. عندما تتعلم المزيد عن الحياة، فإن سر الخلق بأكمله سوف يتجلى أمامك. عندئذ فإن الأسئلة التي ستنشأ في العقل هي – ما معنى الحياة؟ ما هو الغرض منها؟ ما هو هذا العالم، ما هو الحب، ما هي المعرفة...؟

عندما تنشأ هذه الأسئلة بداخلك، اعلم بأنك محظوظ جدا. هذه الأسئلة تحتاج إلى فهم؛ لا تستطيع أن تجد الإجابات في الكتب. عليك أن تعيش من خلالها وتشهد التحول. هذه هي الصحة المثالية؛ أنت تتحول من الداخل. والبرعم يصبح زهرة متفتحة تماما.

اشفي العالم بواسطة التأمل

التأمل ينظف البيئة. التأمل و سودرشن كريا قاموا بتحويل العدوانية والعنف في الناس – إلى شفقة، محبة، واهتمام. عندما تدخل مكانا، حيثما شخص مضطرب ومتوتر جدا قضى بعض الوقت، ستبدأ تشعر بالاضطراب دون سبب، حتى إن لم يكن الشخص المضطرب موجودا في المكان الآن. سوف تحس بنفس المشاعر، نفس الأفكار، ونفس العواطف.

على نحو مشابه، عندما تتواجد ذبذبات متناغمة، سوف تشعر بالارتياح – سوف تشعر بذلك في مكان يقام به سات سانغ. أنت قد تتساءل لماذا. المشاعر ليست معزولة في الجسم – إنها تنتشر في كل مكان. و كذلك النفَس، و كذلك أيضا العقل. إنها تنتشر في المحيط بأكمله، لأن العقل أكثر رقة من العناصر الخمسة (التراب، الماء، النار، الهواء، والأثير). إذا كان يوجد نار في مكان ما، فإن الحرارة لا تكون موجودة في النار فقط، إنها أيضا تتوقد في المكان بأكمله.

ملاحظة: إذا كنت حزينا أو مكتئبا، أنت لست الوحيد الذي تشعر بذلك؛ أنت تنشر هذه المشاعر في المحيط بأكمله.

بسبب الوضع العالمي الحالي المليء بالنزاعات والأمراض، من الضروري أن يتأمل الجميع قليلا كل يوم. من خلال التأمل يمكنك أن تلغي الذبذبات السلبية، وبذلك تخلق بيئة أكثر تناغما.

النفَس الشافي والتأمل

جوهرة في فن الحياة هي النفَس الشافي، تعرف بسودرشن كريا.

تمرين التنفس الفريد هذا هو منشط فعال:

  • كل خلية تمتلئ بالأكسجين وتشبع بحياة جديدة
  • إنه يطرد العواطف السلبية من الجسم
  • إنه يحرر التوتر ، التشوش والغضب
  • إنه يزيل القلق ، الاكتئاب والخمول
  • إنه يريح العقل والجسم كلاهما

بعد الممارسة، يكون الواحد هادئا ومتزنا مع رؤية أكثر وضوحا للعالم وللذات. شعور بالابتهاج في اللحظة يسود، وستكون قادرا على أن تبتسم من قلبك. وعندما تشعر بالرضا عن نفسك، فإن المحبة تتدفق بشكل طبيعي إلى كل علاقاتك.

"مارس النفَس الشافي وتأمل. هذه الممارسات ستغيرك تماما، وستوقد الحب الموجود بأعماقك."