تنمية المناطق الريفية - المنهاج

التنمية الاجتماعية والاقتصادية يجب أن يكون بها تنمية بشرية في صلب تخطيطها وبدايتها. ويجب أن تعمل على تنشئة الفرد والذي بدوره يرتقي بروح المجتمع. فقط حينئذ سوف تكون التنمية مستديمة وناجحة.

وكالات صنع السياسة والتخطيط يجب أن تكون باستمرار في محادثة مع العوامل البشرية والاجتماعية لتحقيق الاستدامة الحقيقية. الشعور بالانتماء، المشاركة، نبذ العنف، والاهتمام بالحياة، وبالكوكب هي من بين القيم التي يهدف برنامج 5H إلى تعزيزها في الأفراد والمجتمعات ككل.

تمكين الشباب

حلقة تنفس – ماء – صوت (BWS)

حلقة تنفس – ماء – صوت هي برنامج قصير – 6 إلى 9 ساعات – وحيوي، صمم للناس الذين مروا بالاضطراب العاطفي، القلق، العنف، تعاطي المخدرات و/أو الأمراض الجسدية، والذين ربما يواجهون تحديات مالية، جسدية أو عاطفية. إنه مصمم لتحفيز، تعليم وتمكين الناس بأدوات ليعيشوا حياة صحية أكثر، مستقلة وذات هدف. ويعطى نفس القدر من الاهتمام لرفاهية الفرد ونموه، وأيضا تنمية المجتمع طويلة الأمد.

التحول الشخصي

الحلقة تتضمن تقنيات بسيطة وقوية أيضا لتخليص الناس من التوتر وتحسين الصفاء الذهني. وهذه تشمل:

  • تمارين تنفس للمساعدة في تخفيف الاجهاد الجسدي والعاطفي
  • تقنيات تأمل بسيطة
  • الحديث حول النظام الغذائي الصحي وأسلوب الحياة الصحي
  • الحث على اتخاذ قرارات داعمة للحياة

هذه التقنيات تعلم كيف نتعامل بفعالية مع وكيف نقضي على المشاعر السلبية كالغضب، الخوف، الحزن، القلق أو الاكتئاب. عند التغلب على هذه العوائق، فإن الناس الذين أخذوا البرنامج أخبروا عن القدرة على البقاء أقوياء و صافي الذهن في مواجهة المواقف الصعبة، و بالتالي يمكنهم أن يعيشوا حياتهم بحماس وعزم.

تنمية المجتمع

عنصر رئيسي في تنفس – ماء – صوت هو خدمة المجتمع. وقد خصص جزء كبير من هذا البرنامج لتمكين المجتمع وتولي المسئولية عن احتياجات المجتمع.

فرضيتنا هي أن الناس لا يعتبرون أنفسهم مفيدين عندما يشعرون بالكثير من الضغوط من حياتهم اليومية. التوتر الزائد أو غير الملائم وانعدام الثقة بالنفس يطغى على الفرد وهذا بدوره يؤثر على المجتمع ككل. حلقات تنفس – ماء – صوت التي تجريها فن الحياة تساعد في التغلب على هذه المشكلة.

يتم اختيار الشباب المحتمل من حلقات تنفس – ماء – صوت، بناء على تعليقات المجتمع وأحيانا بالتعاون مع المنظمات الشبابية القائمة. ثم يتم تدريب هؤلاء الشباب في برامج تدريب القيادات الشبابية ليصبحوا قادة للشباب ومطورين للمجتمع.

برنامج تدريب القيادات الشبابية (YLTP) – بناء قادة فعالين للغد

الشباب يواجه اليوم عددا من الخيارات الهامة في البيت، في المدرسة وعلى الصعيد الاجتماعي بينما هم يبحرون في عالم سريع التغير.

مع وجود الكثير من المؤثرات التي تعطي توجيهات إلى الشباب، فإن تنمية صفات القوة الداخلية والرحمة هو أساسي لقادة الغد. فن الحياة تمكن الشباب من الانتقال من كونهم متأثرين ببيئتهم، إلى امتلاك التأثير على بيئتهم. هذا يعمل على ضمان أن أصوات الغد المنادية بالسلام والوحدة هي أقوى من تلك المنادية بالعنف والاستقلال.

يتم إعطاء الشباب الأدوات لكي يروا بوضوح، بحيث يمتلك الشباب الرؤية لفعل شئ إيجابي في مجتمعاتهم. ويكون أيضا لديهم الطاقة لترجمة رؤيتهم إلى فعل. برنامج تدريب القيادات الشبابية يخلق قاعدة للشباب لصنع فرق في مناطقهم وقراهم. الشباب المحليين يشجعون، يحثون، يطوعون، يدربون على نحو شامل ويصبحون ’وكلاء للتغيير الإيجابي‘

برنامج تدريب القيادات الشبابية يضع تأكيد خاص على تدريب النساء لكي يصبحوا قادة للشباب، حيث أن التغيير يكون مستديما فقط عندما تشارك النساء مشاركة كاملة في العملية. قراءة المزيد

منهاجنا الفريد ذو الثلاث مراحل

  • برامج تنمية بشرية تهدف إلى رفع روح الفرد
  • برامج تنمية اجتماعية واقتصادية تهدف إلى حلول مستديمة
  • منتدى لخلق وتحريك الحوار

تمويل 5H

الأفراد الذين يشاركون في مختلف دورات تخفيف التوتر، والصحة والعافية التي تقدمها فن الحياة، يساهمون في تمويل برنامج 5H. بعض البرامج تمول بالاشتراك مع الولاية أو الحكومة. جزء من التبرعات تأتي منCorporate Social Responsibility (CSR) .