المؤسس – السيرة

تعريف بشري شري رافي شانكر

شري شري رافي شانكر هو زعيم محب للخير العام والإصلاح الإجتماعي، معلم روحي وسفير للسلام. رؤيته لمجتمع خالي من التوتر والعنف قد وحدت الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم من خلال مشاريع لخدمة الإنسانية ودورات فن الحياة.

البداية

ولد في عام 1956 في جنوب الهند، شري شري رافي شانكر كان طفلا موهوبا. عند سن الرابعة، كان قادرا على تسميع أجزاء من الباغافاد غيتا، وهو كتاب سنسكريتي مقدس قديم وقد وُجد غالبا في حالة تأمل. معلمه الأول كان سوداكار شاتورفيدي، الذي كان له تعاون طويل الأمد مع المهاتما غاندي. عند سن السابعة عشرة، في عام 1973، تخرج مع درجة في أدب الفيدا والفيزياء سويا.

تأسيس فن الحياة و المنظمة العالمية للقيم الإنسانية

دخل شري شري في فترة صمت مدتها عشرة أيام في شيموغا الواقعة في ولاية كارناتاكا الهندية. السودرشن كريا، وهي تقنية تنفس فعالة، قد ولدت. مع مرور الوقت، أصبحت السودرشن كريا الجزء المركزي في دورات فن الحياة.

شري شري أسس فن الحياة كمنظمة غير ربحية، تعليمية وإنسانية عالمية. برامجها التعليمية وبرامجها للتطوير الذاتي تقدم وسائل فعالة للتخلص من التوتر وتعزيز الشعور بالسعادة. إنها جذابة ليس فقط لقطاع خاص من الناس، هذه الممارسات قد ثبت فعاليتها على صعيد عالمي وفي جميع فئات المجتمع.

في عام 1997، شارك في تأسيس المنظمة العالمية للقيم الإنسانية (IAHV) لتنسيق مشاريع التنمية المستديمة، تعزيز القيم الإنسانية وتنسيق تسوية النزاعات بالتعاون مع فن الحياة. في الهند، أفريقيا وجنوب أمريكا، متطوعي المنظمتين الشقيقتين يقودون التنمية المستديمة في المجتمعات الريفية، وقد وصلوا بالفعل إلى أكثر من 36000 قرية.

الإلهام بتقديم الخدمة وعولمة الحكمة

زعيم محب للإنسانية شهير، برامج شري شري قد قدمت المساعدة للناس من خلفيات عديدة – ضحايا الكوارث الطبيعية، الناجون من الهجمات الإرهابية والحروب، أطفال السكان المهمشين والمجتمعات المحلية المتصارعة، من بين آخرين. قوة رسالته قد ألهبت موجة من الخدمة مبنية على الروحانية من خلال كم هائل من المتطوعين، الذين يقودون هذه المشاريع قدما في مناطق حساسة في جميع أنحاء العالم.

كمعلم روحي، شري شري قد أضرم من جديد تقاليد اليوغا والتأمل وقدمها بشكل مناسب للقرن الواحد والعشرين. فوق إحياء الحكمة القديمة، شري شري ابتكر تقنيات جديدة من أجل التحول الشخصي والإجتماعي. هذه تشمل السودرشن كريا® التي ساعدت ملايين الناس في التخلص من التوتر واكتشاف مخزون داخلي من الطاقة والسلام في الحياة اليومية. في مجرد 41 عاما، برامجه قد رفعت جودة حياة المشاركين في 180 دولة.

رمز للسلام

كسفير للسلام، شري شري يلعب دور رئيسي في تسوية النزاعات وينشر رؤيته وهي اللاعنف في المحافل والتجمعات العامة في جميع أنحاء العالم. اعتبر كشخصية محايدة ذات جدول أعمال وحيد وهو السلام، وهو يمثل الأمل للناس في مناطق النزاعات. لقد حصل على ثقة خاصة لجلبه الأطراف المتنازعة إلى طاولة المفاوضات في العراق، ساحل العاج، كشمير وبيهار. لقد عين رئيسا للجنة الاستقبال في الاحتفالات بالذكرى 500 لتتويج كريشناديفارايا (من قبل حكومة كارناتاكا، الهند). شري شري أيضا هو عضو في مجلس مزار آمارناث ( عين من قبل حكومة جامو وكشمير، الهند).

من خلال مبادراته وخطاباته، شري شري أكد بثبات على الحاجة إلى تعزيز القيم الإنسانية والإقرار بالإنسانية كهويتنا العليا. تعزيز الإنسجام بين الأديان والدعوة للتعليم متعدد الثقافات كعلاج للتعصب هي أجزاء مهمة من جهوده لتحقيق السلام الدائم على كوكبنا.

عمله قد أثر في حياة ملايين الناس في جميع أنحاء العالم، متجاوزا حواجز العرق، الجنسية والدين مع رسالة "عائلة عالمية واحدة"؛ أن السلام الداخلي والخارجي ممكن؛ وأن مجتمع خالي من التوتر والعنف يمكن خلقه من خلال الخدمة وصحوة القيم الإنسانية.